The Ultimate Guide To تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



العوامل في السببية والوقاية من هذه المشاكل. تتعامل معظم المنشورات مع متغيرات مثل السمات الدائمة أو شبه الدائمة (على سبيل المثال ، الجنس أو الشخصية أو الخبرة) ، والحالات العابرة (التعب ، ومستوى الكحول في الدم) ، والحمل الزائد للمعلومات أو نقص الحمل (الإجهاد أو الملل) ، والتدريب والمهارات ، العوامل البيئية وبيئة العمل لمحطة العمل.

السيارات الحديثة مليئة بالتكنولوجيا المصممة لجعلها أكثر أماناً أثناء القيادة اليومية، تعمل تقنيات سلامة السيارات خلف الكواليس لإبقاء السيارة على الطريق وحماية السائق والركاب من الحوادث -لا قدر الله.

يوجد في بعض المدن تقنيات لتحويل الإشارة أمام المركبات إلى حمراء في حال مرور مركبة طوارئ في المكان، لكنَّ مدناً أخرى لا توجد فيها هذه التقنية، فإذا صادفْتَ يوماً مركبة طوارئ وأنت تقود سيارتك تنحَّ يميناً إلى جانب الطريق حتى تسمح للمركبة بالمرور.

المصابيح الأمامية التكيفية تتبع اتجاه عجلات القيادة، وتقوم بعض الأنظمة بذلك عن طريق تحريك المصابيح الأمامية بشكل نشط مع الأماكن التي تشير إليها العجلات (اتجاه عجلة القيادة)، في حين تقوم أنظمة أخرى بتشغيل مصابيح أمامية منفصلة وظيفتها بالفعل هي تحديد اتجاه العجلات.

يجب إجراء قياس المخاطر على أساس المعلومات المتعلقة بعدد وخطورة الإصابات التي حدثت في الماضي ، مما يؤدي إلى قياس بأثر رجعي. يمكن وصف خطر إصابة الأفراد بنوعين من البيانات:

استخدام إشارات الانعطاف يعلن عن نية السائق تغيير الاتجاه، وهو خطوة تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء حول المركبة.

تستند نظرية المسؤولية المتحيزة إلى وجهة النظر القائلة بأنه بمجرد تورط العامل في حادث ، فإن فرص نفس العامل في التورط في حوادث مستقبلية إما تزداد أو تنقص مقارنة ببقية العمال.

من بين العديد من المساهمات النفسية في الأدبيات المتعلقة بالحوادث والأمراض المهنية ، وحوادث المرور ، واعتلال الصحة المعتمد على نمط الحياة ، هناك عدد قليل نسبيًا من الأشخاص الذين تناولوا تحفيزية

وسائل السلامة في السيارات: أهميتها وأبرز الوسائل المستخدمة

أولئك الذين يقبلون نظرية نقل الطاقة طرحوا الادعاء بأن العامل يتعرض للإصابة أو أن المعدات تعاني من ضرر من خلال تغيير الطاقة ، وأنه مقابل كل تغيير للطاقة هناك مصدر ومسار ومستقبل.

حينما تشعر بالتعب (لا سيما إذا كنت ممَّن يستسلمون للنوم بسهولةٍ أو يعانون من مرض النوم القهري) تَقْصُر المُدَّة الزمنية التي تحتاج إليها للتفاعل مع الأحداث التي تجري حولك، ويتوقف العقل عن العمل بأقصى طاقته، وتتحول القيادة إلى تصرفٍ لا إرادي وتعجز عن فهم كلّ ما يجري حولك.

قد لا تكون قادراً على التحكم بحالة الطقس لكنَّك تستطيع تفاصيل إضافية اتخاذ إجراءاتٍ وقائيّة تحميك من التعرض لحادثٍ مروري.

العوامل التي تحدد وجود أو عدم وجود (أو احتمال) المخاطر من أي نوع

لذلك ، من بين جميع الإجراءات المضادة للحوادث المتوفرة حاليًا ، يبدو أن تلك التي تعزز دافع الناس نحو السلامة هي الأكثر واعدة. علاوة على ذلك ، من بين جميع الإجراءات المضادة التي تؤثر على دافع الناس نحو السلامة ، يبدو أن تلك التي تكافئ الناس على الأداء الخالي من الحوادث هي الأكثر فعالية.

Report this wiki page